عن

كوتوبوو هو مكان يمكن فيه لمقدمي الرعاية والمعلمين (والجميع!) الحصول  على معلومات علمية حول تعلم اللغة في مرحلة الطفولة، في شكل رسوم هزلية. ستحصل على المعلومات مباشرةً من فريق علماء ممتاز الذين يدرسون كيفية  تعلم الأطفال اللغة. علماؤنا يعملون حول العالم، في مواضيع مختلفة. كل يوم خميس، يجتمعون معًا لخلق هزلية حول ما يعرفونه، لمشاركتها معكم ، قُرائنا.


اسمنا

كوتوبوو خُلق من ثلاث كلمات، من ثلاث لغات.

كتب 
كلمة كُتب من اللغة العربية.

(كوتوبا)言葉
‘كوتوبا’ تعني ‘لغة’ أو ‘كلمات’ باليابانية.

(بيك-آ-بوو)
بيك-آ-بوو’ كلمة انجليزية من لعبة يلعبها الاطفال غالبًا. في هذه اللعبة، البالغ يقوم باخفاء وجهه بواسطة يديه، وعندما تفتح يديها لتكشف عن وجهها، تقول العبارة “بيك-آ-بوو”

هذه الكلمات الثلاث  -لغة، كُتب ولعبة- تمثل حجر الزاوية في مهمة كوتوبوو:

مشاركة معلومات علمية عن تعلّم اللغة بطريقة ممتعة.


تخصصنا

#لغة_عبر_الثقافات
كيف يتعلم الأطفال حول العالم اللغة؟ من الغابة الحضرية الى غابات الأمازون الممطرة، إكتشف الطرق المختلفة التي يتعلم بها الأطفال لغتهم الأم.

#لغة_في_المنزل
ما هي  اوقات منزلية مناسبة لتعلم اللغة؟ خذ بعين الاعتبار جميع الأشياء التي كنت تعملها بشكل صحيح ولكنك لم تدرك، والمزيد من الاشياء بالاضافة الى مرجعك اليومي.

#ثنائية_اللغة
كيف يتعلم الطفل لغتان (أو أكثر) دون الخلط  بينهما؟ أبحر في عقول الصغار متعددي  اللغات، وتعلّم بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تفيد أطفالك.

#معرفة_القراءة _والكتابة
كيف نربي شكسبير القادم؟ تعلم المزيد عن القفزة العملاقة التي يحتاجها الطفل للوصول الى اللغة المكتوبة.

#وقت _االشاشة
ماذا يرى الأطفال على الشاشات؟ إكشف فرص تعلم اللغة، بطريقة القرن الحادي والعشرين .

#لغة_الاشارات
هل تتم معالجة لغات الإشارة  من قبل الدماغ مثل اللغات المنطوقة؟ إستكشف التعقيدات المذهلة للغات االمرئية  والمرونة الرائعة للعقول الصغيرة.


تاريخنا

فكرة كوتوبوو أتت من اسئلة نتلقاها، أسئلتكم.  عندما تأتي لأحد مختبراتنا. عندما تلتقي بنا في احد المعارض العلمية. سنجيب  على كل سؤال، لكل شخص. ولكن، الاسئلة ذاتها تطرح عدة مرات، يتشارك مقدمي الرعاية والمعلمين نفس الاهتمامات حول تطور لغة طفلهم.

لا بد من وجود طريقة للوصول إلى جمهور أوسع، لنشر أبحاثنا خارج المجتمع العلمي وخارج حفنات مقدمي الرعاية والمعلمين الذين عبرنا المسارات معهم. والأهم من ذلك،  يجب أن يكون ممتعاً.

“ما هي أفضل طريقة لتوضيح النتائج العلمية للجميع من أكثر من القصص المصورة  القصيرة!” كنا نفكر.

بقيت هذه الفكرة في أذهاننا ، كما انشغلنا في أيامنا المزدحمة. يجب علينا أن ننظم ذلك. نعم، الأسبوع القادم. أو في الأسبوع الذي بعده. بعد العطلة القادمة أو العطلة الأخرى.

ثم في يوم من الأيام، انقلبت عوالمنا رأساً على عقب بسبب (كوفيد-19) كان هذا العالم الجديد المتقلب هو الذي جمعنا معاً وكانت تلك بداية مغامرة بدت ممتعة.

أنشأنا كوتوبوو لمساعدة مقدمي الرعاية والمعلمين، خلال الجائحة  ولكن أيضا بعده.


رؤيتنا

نحن من مؤيدي العلم الخالي من الحواجز. هدفنا هو الذهاب إلى أبعد من جعل المعلومات العلمية متاحة للجميع ، هناك في مكان ما. نريد أن تصلك المعلومات العلمية.

لذلك نحن نعمل بجد لجعل المحتوى لدينا في متناول الايدي. لقد بدأنا في البداية بجعلها متعددة اللغات، بثلاث لغات: الإنجليزية والفرنسية واليابانية. ونحن نخطط لإضافة لغات أخرى في المستقبل. كما أننا نعمل بنشاط على جعل الموقع الإلكتروني في متناول ضعاف البصر والسمع.